الدعاء لمتوفى

اذهب الى الأسفل

الدعاء لمتوفى

مُساهمة  hoska في الجمعة ديسمبر 25, 2009 11:08 pm

اللهم يارحـمن الدنيا والآخرة ورحيمها , نسألك أن ترحمنا وترحم أمة محمد رحمة كافة تغنينا عن رحمة من سواك , اللهم اغفر لحينا وميتنا , وصغيرنا وكبيرنا , ذكرنا وأنثانا , شاهدنا وغائبنا , اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان .
اللهم نسألك له الرحمة والغفران , وعافه واعف عنه , وأكرم نزله ووسع مدخله , واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس , اللهم جازه بالحسنات إحسانا وبالسيئات عفواً وغفرانا , اللهم إنا نسألك إن كان محسنا فزد فى حسناته وإن كان مسيئا فنسألك ان تتجاوز اللهم عن إساءته , اللهم تقبل منه القليل وتجاوز عن التقصير , اللهم يمن كتابه , وهون حسابه , ولين ترابه , وألهمه حسن جوابه , وطيب ثراه وأكرم مثواه واجعل الجنة مستقره ومأواه .
اللهم إن عبدك إبراهيم محمد أبو العلا نزل بك وأنت خير منزول به , اللهم إنا نسألك الفردوس الأعلى نزلاً له يارب العالمين , اللهم إنا نسألك أن تبدله داراً خيراً من داره وزوجاً خيراً من زوجه وجاراً خيراً من جاره , برحمتك يا أرحم الراحمين .
اللهم إنا نسألك أن تجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعلها حفرة من حفر النار , اللهم إنا نسألك أن تمد له فى قبره مد بصره , اللهم إنا نسألك أن تنزل على قبره الضياء والنور والفسحة والسرور , اللهم إنا نسألك أن تفسح له فى قبره ونور له فيه برحمتك ياأرحم الراحمين .
اللهم إنا نسألك أن تنقله من ضيق اللحود والقبور إلى سعة الدور والقصور فى سدر مخضود , وطلح ممدود وماء مسكوب , وفاكهة كثيرة لامقطوعة ولا ممنوعة وفرش مرفوعة مع الذين أنعمت عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا .
اللهم إنا نسألك أن تنور مرقده وعطر مشهده وطيب مضجعه وآنس وحشته ونفس كربته وقه عذاب القبر وفتنته , اللهم إن عبدك إبراهيم محمد أبو العلا فى ذمتك وحبل جوارك نسألك أن تقيه فتنة القبر وعذاب النار , وإرحمه إنك أنت الغفور الرحيم .
اللهم إنا نسألك أن ترحمه رحمة ً واسعة ً وتغمده برحمتك , اللهم إنا نسألك أن تقيه عذابك يوم تبعث عبادك واللهم إنا نسألك أن تنزل نوراً من نورك عليه .
اللهم أنت ربه , وأنت خلقته , وأنت هديته للإسلام , وأنت قبضت روحه , وأنت أعلم بسره وعلانيته .
اللهم إنا نسألك أن تغفر له وترفع درجته فى المهديين وأخلف فى عقبه فى الغابرين واغفر لنا وله يارب العالمين , وأفسح له فى قبره ونور له فيه .
اللهم إن كان إبراهيم محمد أبو العلا غير أهل وصول لرحمتك فرحمتك أهل بأن تسعه , اللهم إن عبدك إبراهيم إبن عبدك محمد يحتاج إلى رحمتك وأنت الغنى فى غنى عن عذابه , فنسألك له الرحمة ياأرحم الراحمين , اللهم إنه أصبح فقيراً إلى رحمتك وأنت الغنى ونحن الفقراء , فأنت غنى عن عذابه , فارحمه ياأرحم الراحمين , وأدخله فى جنتك مع عبادك الصالحين .
اللهم إنا نسألك أن تكتبه عندك من الصالحين والصدقيين والشهداء والأخيار والأبرار , اللهم إنا نسألك أن تثبته بالقول الثابت وارفع درجته , واغفر خطيئته , وثقل موازينه , اللهم إنا نسألك أن تحاسبه حساباً يسيراً , ياأرحم الراحمين .
اللهم إنى أتوسل إليك بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا يا ذا الجلال والإكرام ياحى ياقيوم أن تغفر له وترحمه .
اللهم نسألك أن ترزقنا الصبر والسلوان , ولاتحرمنا أجره , وأجرنا فى مصيبتنا وأخلف لنا خيراً منها برحمتك ياأرحم الراحمين ياالله ,
( رَبنا لا تُؤاخذنا إن نَسينا أو أخطأنا رًبنا ولا تحمِل علينا إِصراً كما حملتهُ على الذينَ من قبلِنا ربنا ولا تُحملنا مالا طاقةَ لنا بهِ واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنتَ مولانا فانصُرنا على القومِ الكافرينَ )
اللهم إنا نسألك أن تغفر لجميع المسلمين الذين شهدو لك بالوحدانية , ولنبيك بالرسالة , وماتوا على ذلك , اللهم إنا نسألك لهم الرحمة والغفران وباعد بين خطايهم كما باعدت بين المشرق والمغرب , وأعنهم على جواب منكر ونكير يارب العرش العظيم .
ونـسـألـكـم الفاتـحــة لـه ولأمـوات الـمسـلـمـيــن جـمـيـعـــاً


اكيد منقول Very Happy

ربنا يرحم موتانا و موتاكم
avatar
hoska
Admin

المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 22/12/2009
العمر : 23

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shababekonline.ba7r.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الدعاء لمتوفى

مُساهمة  Amr-Totti في السبت ديسمبر 26, 2009 1:52 pm

اللهم آمـــــــــيــــــــــن
avatar
Amr-Totti

المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 26/12/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى